الاحتلال يصدر أمراً إدارياً بحق الأسير مبتور الساق جمعة أبو جبل

11 نوفمبر 2019 . الساعة : 11:24 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى

أصدرت محكمة سالم العسكرية قرار اعتقالٍ إداري بحق الأسير جمعة سعد خليفة أبو جبل (52 عاماً) من مخيم جنين لمدة أربع شهور.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اقتحمت بتاريخ 8/10/2019 منزل الأسير المحرر أبو جبل في منطقة الهدف بمخيم جنين، وقامت بإعادة اعتقاله بعد تفتيش المنزل وتحطيم محتوياته رغم أنه مبتور الساق ويعاني من عدة أمراض نتيجة إصابته عام 2002 واعتقالاته السابقة لدى الاحتلال.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير الجريح أبو جبل كان أصيب في شهر نيسان من العام 2002 خلال اجتياح مخيم جنين برصاصة قناص في قدمه اليسرى، واستطاع أن يصل إلى منزل شقيقه القريب زحفاً على الارض ومكث فيه ثلاثة أيام دون علاج لصعوبة التنقل والحركة في المخيم خلال المعركة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل بعد أن فجرت الأبواب وقامت باعتقاله والتحقيق معه ميدانياً بشكل عنيف رغم إصابته، ثم نقل لثكنة عسكرية قريبة، ورفضوا نقله إلى المستشفى وتعرض لضرب انتقامي شديد ادى إلى تهتك قدمه المصابة.

ونتيجة لعدم نقله إلى مستشفى العفولة سوى بعد ثلاثة أيام، ونتيجة التأخير في تقديم العلاج التهبت قدمه بشكل كبير وتم بترها من فوق الركبة، وبعد 20 يوماً تم نقله إلى مستشفى الرملة وهناك ركبوا له طرفاً صناعية.

وأضاف إعلام الأسرى بأن أبو جبل أمضى في هذا الاعتقال عاماً ونصف تحت الاعتقال الإداري، وتكررت اعتقالاته بعد ذلك رغم ظروفه الصحية وبتر قدمه، حيث وصل مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال حوالي ست سنوات وكان الاحتلال وجه له تهمة الانتماء لحركة حماس.

وحمَّلت عائلة الأسير أبو جبل الاحتلال المسئولية عن حياته، حيث أنه يعاني من عدة أمراض، حيث إضافة لكونه صاحب إعاقة يعاني من أزمة صدرية ومن وجود حصى في الكلى لديه والتهابات شديدة مكان البتر تصيبه بين الحين والآخر وضغط الدم وأزمة في التنفس، ويراجع بشكل دوري لدى العديد من الأطباء المختصين ويتلقى العديد من الأدوية والتي ابتعاده عنها نتيجة الاعتقال يعرض حياته لخطر الموت الحقيقي.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الأسير الهندي ينتصر في إضرابه عن الطعام

الصحفي محمد منى : الاعتقال الإداري اختطاف للعمر بدون تهمة ويتم تضخيم الملف الوهمي لاستمرار التمديد الظالم

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من الضفة والقدس المحتلتين

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017