اعتقال 13 فلسطينياً من الضفة والقطاع وهدم منزل عائلة أبو حميد للمرة الخامسة
اعتقالات
إعلام الأسرى

واصلت قوات الاحتلال علميات المداهمات والاعتقالات فجر اليوم الخميس في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة والقدس وقطاع غزة، حيث طالت الاعتقالات 13 مواطناً عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها، فيما هدمت قوات الاحتلال منزل عائلة أبو حميد للمرة الخامسة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل وداهمت منزل المواطن وحيد حمدي أبو مارية في منطقة خلة العين ببيت أمر، وحطمت باب المنزل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، واعتقلت نجله الأسير المحرر الطفل خطاب(17عاماً).

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، وداهمت منزل عائلة الشاب أحمد عبد القادر خزيمية وسط البلدة وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته قبل أن تقوم باعتقاله وتنقله إلى جهة مجهولة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الاعتقالات تواصلت في نابلس حيث اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان وهم ثائر الحلبي وعماد جمال الحلبي من سكان بلدة روجيب، والشاب خليل أبو شهاب، ومن سكان مخيم الأمعري في رام الله اعتقل الاحتلال الشاب حسام خضر الواوي(25عاماً).

وداهمت قوات الاحتلال ليلة أمس بلدة العيسوية بالقدس المحتلة واقتحمت منزل المقدسي نايف مصطفى وقامت باعتقاله واعتقلت نجله الطفل مهاب(15عاماً) والذي لنم يمنع بكاءه جنود الاحتلال من دفعه إلى الآلية العسكرية ونقله مع والده إلى المسكوبية.

وفى قطاع غزة اعتقل جيش الاحتلال صباح اليوم شابين اجتازا السياج الفاصل جنوب القطاع، ولم يتم ضبط أي أسلحة معهم، وتم تحويلهم للتحقيق حسب ما صرح به الاحتلال.

 سلطات الاحتلال أقدمت على هدم منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري في رام الله للمرة الخامسة على التوالي بعد أن أجبروا سكان المنازل المجاورة على إخلائها، قبل هدم المنزل المكون من طابقين.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن أم ناصر أبو حميد هي أم لخمسة أسرى محكومين بالسجن المؤبد المتراكم، وأم لشهيد أيضاً وقد هدم الاحتلال منزلها في السابق أربع مرات، آخرها  في الخامس عشر من كانون أول من العام الماضي.

أم ناصر عقبت على هدم منزلها بالقول: هذه أرضنا وهذا منزلنا، وما دام هناك احتلال سنقاومه، وسنعيد بناء منزلنا، الحجارة ليست أغلى من الأبناء الشهداء.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020