تأجيل محاكمة الأسير أسامة الفاخوري نجل المحررة لمى خاطر
أسامة الفاخوري
إعلام الأسرى

أجَّلت محكمة عوفر العسكرية محاكمة الأسير أسامة حازم الفاخوري(23عاماً) من سكان مدينة الخليل، وذلك مدة شهر ونصف حتى تاريخ 4/12/2019؛ بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقه.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت أسامة الفاخوري بتاريخ 2/7/2019 بعد اقتحام منازل الطلبة في بلدة بيرزيت واعتقال عدد من نشطاء الكتل الطلابية في الجامعة، ومصادرة كافة مقتنياتهم الشخصية من حواسيب نقالة وهواتف خليوية.

وأوضح إعلام الأسرى بان الأسير أسامة هو نجل الأسير المحرر المهندس حازم الفاخوري، والكاتبة الصحفية المحررة لمى خاطر والتي كانت في حين اعتقاله معتقلة في سجون الاحتلال، وتحررت قبل ثلاثة أشهر بعد أن أمضت 13 شهراً بتهمة التحريض على الاحتلال عبر كتاباتها الصحفية في وسائل الإعلام.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير الفاخوري طالب في  جامعة بيرزيت، يدرس تخصص هندسة نظم معلومات في سنته الرابعة، وقد شغل منصب الرئيس السابق لمجلس الطلبة في الجامعة، ويقبع في سجن عوفر، وتم تأجيل محاكمته للمرة الرابعة على التوالي حتى تاريخ 4/12/2019.

تجدر الإشارة إلى أن الشاب الفاخوري كان تعرض للاعتقال السياسي على أيدي الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، واعتقل الاحتلال والده المحرر حازم أيضاً عدة مرات لدى الأجهزة الأمنية والاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020