إصدار حكم نهائي مدته 16 عاماً بحق الأسير أمجد جبارين
أمجد جبارين
إعلام الأسرى

أصدرت المحكمة المركزبة في حيفا صباح اليوم الأربعاء حكماً نهائياً بحق أمجد محمد جبارين(37عاماً) من سكان مدينة أم الفحم، يقضي بالسجن الفعلي مدة 16 عاماً، إضافة إلى دفع غرامة مالية مقدارها 500 ألف شيكل، بتهمة المساعدة في تنفيذ عملية أدت لمقتل جنديين للاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بان الاحتلال اعتقل جبارين بتاريخ 16/7/2017 بعد اقتحام منزله في أم الفحم، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة التدرب على السلاح مع منفذي الاشتباك في الحرم القدسي، وتقديم مساعدة لهم بنقلهم إلى مكان قريب لتنفيذ العملية، وقد تعرض لتحقيقٍ قاسٍ لأكثر من شهرين.

الشهداء محمد أحمد جبارين ومحمد أحمد جبارين ومحمد حامد جبارين هم من أم الفحم، وقد نفذوا هجوماً بسلاح آلي كارلو ستاف بتاريخ 14/7/2017 في الحرم القدسي أدى لمقتل جنديين للاحتلال واستشهاد المنفذين الثلاثة، بينما اعتقل الاحتلال أمجد بعد يومين بتهمة تقديم المساعدة لهم.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أمجد جبارين متزوج ولديه طفلة عمرها خمس أعوام، وقالت النيابة العسكرية في لائحة الاتهام التي وجهت له بأنه أحد أعضاء الخلية وكان تدرب على السلاح في منطقة جبلية بالقرب من أم الفحم، وأنه قام بنقل منفذي الاشتباك الثلاثة إلى موقع قريب ليواصلوا طريقهم منه إلى الحرم القدسي، وكان على علم بنيتهم تنفيذ الاشتباك.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020