الأسير حسن العويوي يعلق إضرابه عن الطعام بعد 69 يوماً
الأسير حسن العويوي
إعلام الأسرى 

علَّق الأسير حسن عبد السلام العويوي(35عاماً) من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 69 يوماً متواصلة، وانتصر في معركة الأمعاء الخاوية على السجان، وانتزع قراراً جوهرياً ينهي اعتقاله الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن سلطات الاحتلال وافقت على تحديد سقف الاعتقال الإداري للأسير العويوي بعد أن ماطلت لعشرات الأيام حيث دخلت حياته مرحلة الخطورة، فوافقت على إصدار قرار جوهري بحقه وسيطلق سراحه بعد انتهاء فترة التجديد الحالية ومدتها ستة شهور.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الحالة الصحية للأسير العويوي دخلت مؤخراً في مرحلة الخطر الشديد حيث نقله الاحتلال من عيادة سجن الرملة إلى مستشفى برزلاي في الداخل المحتل، وقد عانى في الأسابيع الأخيرة من دوخة مستمرة، وهزل شديد، ونقصان بالوزن، وشعور دائم بالبرد، وآلآم حادة في المعدة والرأس والمفاصل، وكان لا يستطيع الوقوف على قدميه، ولا يستطيع الكلام.

وبيّن إعلام الأسرى بأن إدارة سجون الاحتلال ماطلت لشهرين في الاستجابة لمطلب الأسير العويوي، وقد تعرض لضغوطات شديدة خلال إضرابه حيث تنقل في أكثر من عزل في محاولة للضغط عليه والتأثير على نفسيته ليوقف إضرابه، لذلك أعلن في الأيام الأخيرة للإضراب عن نيته التوقف عن شرب الماء.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير العويوي أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله منتصف شهر يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة شهور، وتم تجديده للمرة الثانية، ما دفعه لخوض إضرابٍ احتجاجاً على تجديده، وقد نقل أكثر من مرة إلى مستشفيات الاحتلال نتيجة تراجع وضعه الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020