الإفراج عن الأسير القيادي رأفت ناصيف بعد قضاء 4 أشهر في الأسر
الأسير القيادي رأفت ناصيف
إعلام الأسرى 

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء الخميس عن القيادي في حركة حماس رأفت جميل عبد الرحمن ناصيف (52عاماً) من سكان مخيم بلاطة، قضاء مدينة نابلس، وذلك بعد أن قضى أربعة أشهر في الاعتقال الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال يرافقها ضباط من المخابرات اقتحمت بتاريخ 3/9/2018 منزل الأسير المحرر القيادي ناصيف في مخيم بلاطة وقامت بقلب محتوياته، وحققت معه ميدانياً قبل أن تقوم بإعادة اعتقاله، ولم يمضِ على إطلاق سراحه سوى خمسة أشهر من آخر اعتقال أمضى خلاله عاماً في الاعتقال الإداري المتجدد.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة سالم العسكرية أصدرت بحق الأسير ناصيف بعد ثلاث أسابيع من اعتقاله قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر، وبعد أن انتهت المدة أصدرت ذات الحكمة قراراً بإطلاق سراحه دون تجديد.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن القيادي ناصيف يعتبر أحد الشخصيات الاعتبارية والقيادية في طولكرم، ويستهدف بالاعتقال والاستدعاء بشكل مستمر، حيث بلغ مجموع ما أمضاه خلف القضبان 16 عاماً، وكانت مخابرات الاحتلال اقتحمت منزله قبل اعتقاله الأخير بثلاثة شهور وقامت بتفتيشه بشكل دقيق، والتحقيق معه ميدانياً داخل المنزل، ووجه له ضابط المخابرات تهديداً بالاعتقال في حال شارك في أي فعاليات ضد الاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أن القيادي ناصيف عانى نتيجة الاعتقالات المتكررة من عدة أمراض، أبرزها مرض الشقيقة الذي يلازمه منذ سنين طويلة، إضافة إلى القرحة في المعدة وقد ساهمت ظروف السجن السيئة في تراجع وضعه الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020