الاحتلال يحول الأسير أحمد علاونه للإداري بعد إنتهاء محكوميته الفعلية
الأسير أحمد علاونه
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة الاحتلال في معتقل سالم قرار اعتقالٍ إداري بأوامر من المخابرات بحق الأسير أحمد محمود علاونة (23 عاماً) من بلدة جبع قضاء جنين لمدة 6 شهور بعد إنتهاء فترة محكوميته الفعلية .

قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "علاونه" بتاريخ 31/12/2017 خلال مروره على حاجز عسكري للاحتلال، بينما كان في طريقه إلى مدينة رام الله، ونقلته إلى التحقيق في الجلمة، وبعد 3 شهور أصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 9 شهور، وكان من المفترض إطلاق سراحه يوم أمس الأحد، إلا أنه تفاجئ بقرار اعتقالٍ إداري بحقه بتعليمات من المخابرات دون توضيح الأسباب .

وأوضح إعلام الأسرى بأن الاحتلال بهذه السياسة يستهدف نفسيات الأسرى ومعنوياتهم وإرادتهم، وكذلك التأثير على صمود ذويهم الذين ينتظرون الإفراج عن نجلهم بفارغ الصبر، ويصدموا بتمديد اعتقاله إدارياً بدل إطلاق سراحه بعد إنتهاء محكوميته .

يشار إلى أن حالة الأسير "علاونه" هي الرابعة خلال أسبوعين التي يتم تحويلها إلى الاعتقال الإداري بعد إنتهاء الحكم الفعلي حيث كانت محكمة عوفر العسكرية قد أصدرت قرار اعتقال إداري بحق الأسير "مهند سمير الطويل" 24 عاماً من بلدة سلواد شرق رام الله بعد إنتهاء محكوميته الفعلية البالغة 3 شهور ونصف، حيث اعتقل بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه بتاريخ 13/6/2018 ، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن لمدة 3 شهور ونصف وكان من المفترض إطلاق سراحه في السادس عشر من الشهر الجاري بعد إنتهاء محكوميته إلا أنها بشكل مفاجئ أصدرت قرار اعتقال إداري بحقه لمدة 4 شهور .

كذلك حولت الأسيرة "فداء محمد اخليل" من الخليل إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، بعد أن إنتهت محكوميتها البالغة شهرين ونصف وصدر قرار بإطلاق سراحها، والأسير القيادي ناصر صبحي أبو خضير (57 عاماً) من القدس والذي صدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري، وذلك قبل إنتهاء فترة محكوميته الفعلية البالغة 16 شهراً بعدة أيام .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020