الأسير عمار الشوبكي يدخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال
الأسير عمار الشوبكي
إعلام الأسرى

أنهى الأسير عمار عاهد الشوبكي (36عاماً) سكان مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة، عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه السادس عشر.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير الشوبكي اعتقل بتاريخ 28/8/2003، بعد مطاردة من الاحتلال استمرت شهور، تعرض خلالها لحادثة اغتيال فاشلة أدت لإصابته إصابة خطرة في حينه، وقد حاصرت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال منزل والده الذي كان يتواجد فيه، واعتدت على والده المسن بالضرب المبرح.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير الشوبكي تهمة الإنتماء إلى كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والمشاركة في عمليات عسكرية أدت إلى قتل جنود وإصابة صهاينة، وأصدرت بحقه حكماً يقضي بالسجن المؤبد مدى الحياة، أمضى منها 15 عاماً.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير عمار الشوبكي تعرض للتعذيب الشديد والعزل لفترات طويلة خلال اعتقاله، رغم أنه لا يزال يعاني من آثار محاولة الاغتيال التي تعرض لها، وكان خاض إضراب الكرامة مع زملائه الأسرى الذي استمر 28 يوماً متواصلة، وكذلك خاض العديد من الإضرابات عن الطعام عدة مرات؛ تضامناً مع أسرى مضربين.

الأسير الشوبكي حصل على شهادة الثانوية العامة داخل سجون الاحتلال، ومن ثم انتسب لجامعة الأقصى في قطاع غزة، وحصل على شهادة البكالوريوس بدرجة امتياز بتخصص التاريخ، رغم كل المعوقات ومحاولات الحرمان من التعليم، وحالياً يعكف على الالتحاق بجامعة القدس أبو ديس، للحصول على شهادة الماجستير.

تجدر الإشارة إلى أن والدته توفيت في العام 2007 بعد اعتقاله بأربع سنوات، نتيجة صراع مع المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020