إصدار حكم نهائي مدته 40 شهراً بحق الأسير حمزة دعدرة
الأسير حمزة دعدرة
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية، حكماً نهائياً بحق الأسير حمزة عيسى دعدرة(22عاماً)من مخيم العزة، قضاء بيت لحم، يقضي بالسجن الفعلي مدة 40 شهراً، إضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 30 ألف شيقل.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير دعدرة يعتبر أحد الحالات المرضية في سجون الاحتلال، فهو يعاني من مرض الروماتزم الذي زادت حدته نتيجة الإهمال الطبي، بحيث أصبح يقف ويتحرك بصعوبة كبيرة مع وجود الم شديد، علماً بأنه لم يكن يعاني من أي أمراض قبل اعتقاله.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير دعدرة اعتقل بتاريخ 1/5/2016، عقب اقتحام منزله في مخيم العزة، وجرى نقله إلى مركز تحقيق عتصيون ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة العمل والتستر على تنفيذ عملية فدائية، قام بها الشهيد عبد الحميد أبو سرور والذي ارتقى خلال زراعته عبوة في حافلة إسرائيلية في القدس في شهر نيسان من العام 2016، ما أدى إلى إصابة 20 مستوطناً بجروح مختلفة.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن حالة الأسير دعدرة بدأت بالتدهور منذ عدة شهور، فقد أكد شقيقه عبد الرحمن، بأنه بدأ يعاني من ظهور كتل غريبة ودمامل أسفل أذنيه لم يعرف سببها حتى الآن، فيما تواصل إدارة سجون الاحتلال إهمال علاجه، وتماطل في عرضه على طبيب مختص لتشخيص حالته بشكل دقيق، ورغم أن طبيب سجن عوفر الذي يتواجد فيه أوصى بضرورة تحويله إلى المستشفى إلا أن إدارة السجن لم تستجب حتى اللحظة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير حمزة دعدرة، فقد اعتقل سابقاً مرتين لدى الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020