الأسير وائل النتشة يدخل عامه الـ 19 في الأسر
الأسير وائل النتشة
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير وائل يقين موسى النتشة (50عاماً) من الخليل عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه التاسع عشر، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 28/3/2000.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير النتشة معتقل بتاريخ 28/3/2000، وقد تعرض لتحقيقٍ قاسٍ بعد اعتقاله لأكثر من 3 أشهر، وأصدرت محاكم الاحتلال الجائرة حكماً بحقه يقضي بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة المشاركة في مقاومة الاحتلال، وتنفيذ عملية أدت إلى مقتل جندي.

مكتب إعلام الأسرى بيّن بأن والدة الأسير النتشة الحاجة وداد، توفيت العام قبل الماضي عن عمر يناهز(71 عاماً)، بعد صراع مع المرض، و لم تتمكن من رؤيته قبل وفاتها لأكثر من عامين نتيجة معاناتها من المرض الشديد، الأمر الذي حرمها من زيارته.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير النتشة أقدم الشهر الماضي على ضرب ضابط في سجن نفحه بعد تعرضه للاعتداء، والاستفزاز والتفتيش العاري، ما دفعه إلى ضرب الضابط على وجهه عدة لكمات مما أدى لسقوط الأخير على الأرض، وعلى الفور نقله الاحتلال إلى عزل ريمون واعتدى عليه بالضرب المبرح ولا يزال متوجداً في العزل.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة السجون لم تكتفِ بعزل الأسير النتشة بعد الاعتداء عليه، إنما فرضت عليه أيضاً عدة عقوبات ومنعته من حق الزيارة لمدة شهر، وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 250 شيقل، وقامت بربطه من يديه وقدمه في السرير داخل الزنزانة لمدة أسبوع، وأعدت له لائحة اتهام جديدة بحجة الاعتداء على الضابط.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020