بينهم قيادات في "كتلة بيرزيت"
الاحتلال يعتقل 19 مواطناً من الضفة المحتلة 
اعتقالات في الضفة
إعلام الأسرى 

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات طالت 18 مواطناً من مدن الضفة المحتلة بينهم قيادات في الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله وحاصرت إحدى البنايات السكنية واعتقلت منها قيادات في الكتلة الإسلامية وأعضاء في اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الطلبة القريبة وهم يحيى علوي وأحمد أبو يوسف وأحمد ريان؛ كما تم اعتقال الناشط في الكتلة الطالب قسام فرج حمايل من بلدة كفر مالك شرقاً.

وفي السياق ذاته اعتقل الجنود المسن المريض إلياس حسين ربيع (75 عاماً) من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس بعد مداهمة منزله واستجواب أفراد عائلته لمطالبته بتسليم نجله وسام الطالب في كلية العلوم التربوية برام الله؛ كما قام الجنود بتسليم بلاغات استدعاء لأبنائه، كذلك تم اعتقال الشبان مؤيد كنعان وأنس جهاد الشوعاني وأحمد مازن شحادة من مخيم قلنديا شمال القدس.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة اعتقل الجنود الشابين عبد الحميد عطية بدوي وعز الدين أبو سل من مخيم العروب شمالاً وتامر عماد السعدة وتامر جهاد البو من بلدة حلحول المجاورة؛ كما تم اعتقال الشاب نور النجار من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم والشابين معتز العفوري وحمزة مأمون جعارة من نابلس.

وأضاف بأن الجنود اقتحموا بلدة كفر راعي قرب جنين واعتقلوا الأسير المحرر بسام نبيل ذياب؛ كما تم اعتقال الشابين محمد عبد الرحمن أبو الرب ومحمد خليل كميل من بلدة قباطية جنوباً.

وفي السياق ذاته داهم الجنود منازل أسرى محررين في مدينة الخليل عرف منهم رافع غيث ومحمد فرج الله وأيمن الجنيدي؛ إضافة إلى تسليم المحرر معاذ أبو جحيشة من إذنا غرباً بلاغا للمقابلة، فيما اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم خلال عملية الاقتحام وفتش الجنود منازل تعود لعائلة أبو عرام في يطا جنوب الخليل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020