الاحتلال يغلق أبواب سجونه على 365 طفلاً أسيراً في ظروفٍ لا إنسانية
اعتقال أطفال
إعلام الأسرى 

يعتقل الاحتلال 365 أسيراً طفلاً في سجونه، في ظروفٍ قاسية، يعرض فيها الأطفال على المحاكم العسكرية في صورةٍ مخالفة لاتفاقية جنيف، ومخالفة كذلك لقانون الطفل العالمي.

مكتب إعلام الأسرى نقل عن منظمة بتسليم لحقوق الإنسان، بأن الاحتلال اعتقل حتى بداية شهر آذار الحالي 365 طفلاً، منهم 257 طفلاً لا زالوا ينتظرون محاكمتهم في محاكم عسكرية، يحظر القانون الدولي مثولهم أمامها، ومنهم تسعة أطفال أسرى صدر بحقهم أحكام بالسجن الفعلي لفترات متفاوتة، وصلت إلى 11عاماً.

مدير الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين، المحامي خالد قزمار أكد في حديثه لمكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال لا يلتزم باتفاقية الطفل، كما لا يلتزم بكافة القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، ويتم عرض الأطفال الأسرى على محاكم عسكرية، ويتم حرمانهم من حقوقهم التي أقرتها اتفاقية الطفل العالمية، ووثيقة جنيف.

يضيف خالد قزمار"القانون الدولي يجبر دولة الاحتلال على وجوب مرافقة ولي الأمر للطفل المعتقل، وعدم استجوابه لوحده، وعدم عرضه على محكمة عسكرية، وكل هذه الضوابط مفقودة، ويتم التعامل مع الأطفال الأسرى حتى سن 18 عاماً بالتخويف والضرب، كما حصل مع الطفل أحمد مناصرة من قبل مجموعة من المحققين في آنٍ واحد".

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020