الاحتلال يسمح لزوجة القيادي عاهد أبو غلمة بزيارته لأول مرة منذ 10 سنوات
القيادي الأسير عاهد أبو غلمة
إعلام الأسرى 

سمح الاحتلال الصهيوني لزوجة وابنة الأسير القيادي عاهد يوسف أبو غلمة (50 عاماً) من بلدة بيت فوريك، جنوب مدينة نابلس، بزيارته للمرة الأولى منذ 10 سنوات، في سجن هداريم.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن زوجة الأسير أبو غلمة وابنته ريتا محرومتان من حق الزيارة منذ 10 سنوات، وبعد محاولات كثيرة طوال تلك السنوات للحصول على تصريح للزيارة، سمحت لهما سلطات الاحتلال مؤخراً بحق الزيارة، في الوقت الذي يعتقل فيه الاحتلال الأسير أبو غلمة منذ تاريخ 13/3/2006، وقد أنهى قبل أيام عامه الـ13 على التوالي في الأسر.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير أبو غلمة محكوم بالسجن المؤبد إضافة إلى خمس سنوات أخرى بتهمة المشاركة في قتل وزير السياحة الصهيوني زئيفي، وقد اعتقل بعد اقتحام سجن أريحا المركزي عام 2006، عقب مغادرة المراقبين الدوليين، واعتقل برفقة الأسير النائب أحمد سعدات، وعدد من القادة السياسيين الآخرين حيث كانوا محتجزين لدى السلطة الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أبو غلمة تعرض إلى عقوبات كثيرة خلال فترة اعتقاله، أبرزها العزل الانفرادي لسنواتٍ طويلة، واتهمه الاحتلال بالعمل ضمن خلايا عسكرية تابعة للجبهة الشعبية، إضافة إلى مسؤوليته عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020