الاحتلال يختطف الأسير المحرر شادي معالي
الأسير المحرر شادي معالي
إعلام الأسرى 

اختطفت قوة من المستعربين، الأسير المحرر والقيادي في الجبهة الشعبية الأسير شادي عيسى معالي (40عاماً) من سكان مخيم الدهيشة، قضاء مدينة بيت لحم، وذلك خلال تواجده في شارع المهد وسط مدينة بيت لحم.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن القيادي معالي أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما يزيد عن 12عاماً في السجون على فترات متفرقة، بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمشاركة في مقاومة الاحتلال، وهو ناشط في العمل الاجتماعي والتطوعي.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن آخر اعتقال للقيادي معالي كان بتاريخ 28/6/2014، وصدر بحقه آنذاك قرار إداري وجدد له الاحتلال ست مرات متتالية، ليكون قد أمضى 28 شهراً في الاعتقال الإداري، قبل إطلاق سراحه في أواخر عام 2016، وقد خاض خلال اعتقاله ذاك إضراباً عن الطعام رفقة عدد من زملائه في سجن النقب الصحراوي، تضامناً مع الأسير بلال كايد.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير معالي قد خاض كذلك مع أربعة من رفاقه الأسرى في شهر سبتمبر من العام 2015 إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 40 يوماً متتالية؛ احتجاجاً على استمرار تجديد الاعتقال الإداري بحقهم، دون سبب، وقرر فك إضرابه بعد اتفاق مع إدارة السجون، بأن يتم إطلاق سراح اثنين من المضربين الخمسة دون تجديد، وقد نفذت السلطات ذلك على أن يتم تجديد الإداري للثلاثة الآخرين مرة واحدة، ثم يتم إطلاق سراحهم.

مخابرات الاحتلال أرسلت للأسير معالي بلاغاً لمقابلتها في مجمع مستوطنة غوش عتصيون، جنوب مدينة بيت لحم، في شهر أغسطس الماضي.

وأدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في تصريح لها عملية اختطاف معالي، واعتبرتها جزءاً من أساليب العصابات والبلطجة التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وتساءلت عن دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية في ظل اختطاف رفيقها من شارع مركزي ومكتظ بالسكان في قلب مدينة بيت لحم.

ودعت الجبهة في بيانها جماهير شعبنا وخاصة المقاومين والمطلوبين للاحتلال إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وإتباع كافة الأساليب التي تضمن تفادي خطر وحدات المستعربين، مطالبة أجهزة أمن السلطة بتحمل مسئولياتها في التصدي للمستعربين وألا تشكل نقطة ضعف لشعبنا.

وأكدت الجبهة الشعبية في بيانها ذات الوقت على أن جريمة الاختطاف لن تنجح في كسر إرادة وعزيمة ابن مخيم الدهيشة الرفيق معالي، حيث كان تعرض للاعتقال والاختطاف مراراً وأمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال، وخاض مع رفاقه إضرابات مفتوحة عن الطعام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020