الأسيران المؤبدان أحمد صلاح وأحمد الجيوسي يدخلان أعواماً جديدة في الأسر
الأسيران المؤبدان أحمد صلاح وأحمد الجيوسي
إعلام الأسرى 

أنهى الأسيران المؤبدان أحمد صلاح أحمد (41عاماً) من سكان مخيم الدهيشة، قضاء بيت لحم، والأسير أحمد خالد الجيوسي (38عاماً) من طولكرم، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الصهيوني.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير الجيوسي دخل عامه السابع عشر في الأسر وقد اعتقله الاحتلال بتاريخ 8/3/2002، بعد اقتحام منزل عائلته، في الوقت الذي كان يستعد فيه لإتمام زفافه بعد أسبوع واحد فقط من وقت اعتقاله، وبتهمة الانتماء لكتائب القسام، وتنفيذ عمليتين استشهاديتين أدتا إلى مقتل40 صهيونياً، أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً يقضي بالسجن المؤبد 35 مرة، إضافة إلى 10 سنوات أخرى.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير صلاح قد دخل عامه الخامس عشر، وقد اعتقله الاحتلال بتاريخ 8/3/2003، وخضع لتحقيق لأكثر من ثلاث أشهر، وبتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى، ومسؤوليته عن عمليات عسكرية أدت لمقتل وإصابة عدد كبير من المستوطنين والجنود، أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد 21 مرة، إضافة إلى 50 عاماً أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الجيوسي حرم من حقه في وداع والده إلى مثواه الأخير، في حين تمكن الأسير صلاح من الانتساب لجامعة أبو ديس، وإكمال تعليمه في تخصص العلوم السياسية، وهو يعاني من آلام شديدة في بطنه، وإهمال طبي متعمد، وقد خضع قبل عامين لعملية استئصال المرارة وجزء من أمعائه، وقد توفيت والدته خلال اعتقاله وحرم من وداعها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020