الأسيران المقدسيان نضال مشعل وراندي عودة يدخلان أعواماً جديدة في الأسر
الأسيران المقدسيان نضال مشعل وراندي عودة
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرين المقدسيين نضال عيد تميم مشعل (37عاماً) من جبل المكبر، والأسير راندي عيسى عادل عودة (38عاماً) من مخيم شعفاط، قد أنهيا عامهما السادس عشر، ودخلا عامهما السابع عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسيرين عودة ومشعل قد اعتقلا بتاريخ 7/3/2002، وأصدرت محكمة الاحتلال في القدس بحق الأسير مشعل حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة 22عاماً، بعد إدانتهبعدة تهم منها الانتماء لحركة حماس والمشاركة في عمليات عسكرية ضد جنود الاحتلال، بينما أصدرت بحق الأسير عودة حكماً بالسجن لمدة 18 عاماً، وذلك بعد إدانته بالانتماء إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومشاركته في العمل العسكري في صفوفها.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير مشعل تنقل بين عدة سجون، وحصل على شهادة الثانوية العامة والتحق بالجامعة، وهو يعاني من عدة أمراض نتيجة ظروف السجن السيئة ونتيجة الإهمال الطبي المتعمد، وأبرزها مشاكل متكررة في الجهاز التنفسي.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير عودة تنقل بين معظم السجون، وتعرض للعقوبات عدة مرات، وهو صاحب شخصية مميزة، وتربطه علاقات وطيدة بعدد كبير من الأسرى، ومن كافة الفصائل، وهو رياضي مميز في لعبة كرة السلة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020