نيابة الاحتلال ترفض استئناف الأسير محمود أبو اصبع
الأسير محمود أبو اصبع
إعلام الأسرى 

رفضت نيابة محكمة الاحتلال العليا الاستئناف الذي قدمه الأسير محمود سعيد محمد أبو اصبع (19عاماً) من مدينة القدس، ضد حكمه السابق والبالغ 18 عاماً.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسير محمود أبو اصبع بتاريخ 5/2/2015، حين كان بعمر ال17عاماً، واتهمه في ذلك الوقت بتنفيذ عملية طعن لمستوطن في شارع يافا في مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى إلقاء زجاجات حارقة اتجاه الاحتلال.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال أصدرت حكماً بالسجن الفعلي بحق الأسير أبو اصبع مدته 18 عاماً، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 100 ألف شيقل، وخمس شهور وقف تنفيذ لمدة ثلاث سنوات.

المحامية هبة مصالحة نقلت شهادة الفتى أبو اصبع بعد اعتقاله بأربعة شهور، فقد أفاد بأنه اعتقل من باب الخليل في البلدة القديمة في القدس قرابة الساعة الخامسة عصراً بعد اتهامه بالاعتداء على أحد المستوطنين، حيث هجم عليه عدد كبير من الجنود، وطرحوه أرضاً، وانهالوا عليه بالضرب المبرح بواسطة المسدسات على رأسه وظهره وعلى ركبته التي يتواجد فيها بلاتين نتيجة كسر تعرض له قبل أشهر من اعتقاله، وقد تسببت الضربات بكسر البلاتين.

وأضاف الفتى الأسير أبو اصبع في شهادته بأنه تعرض للضرب على وجهه مما أدى إلى إحداث جرح في عينه اليسرى، وبات لا يرى فيها بشكل جيد، مضيفاً أن الضرب قد استمر حتى أغمي عليه، ولم يستفق إلا في مركز تحقيق المسكوبية وقضى فيه شهر كامل، وهو يشعر بآلام شديدة ولم يتلق العلاج.

وأشار الأسير أبو اصبع في شهادته إلى محاميته بأنه وخلال نقله في البوسطة إلى سجن الشارون كان مقيداً، فهجم عليه سجين يهودي، وأخذ يضربه بالقيود الحديدية التي بيديه على رأسه ووجهه وعلى ركبته المصابة مما أدى إلى نقله إلى مستشفى هداسا عين كارم، وأجريت له هناك عملية جراحية في ركبته، ثم نقل إلى مستشفى الرملة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020