الأسير المريض محمود حوشية يدخل عامه السادس عشر في الأسر
صورة تعبيرية
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير محمود حسن محمد حوشية (40 عاماً) من بلدة يطا قضاء مدينة الخليل، عامه الخامس عشر ودخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال .

قوات الاحتلال اعتقلت "حوشيه" بتاريخ 4/3/2003م، وتعرض خلال الاعتقال والتحقيق إلى ضرب شديد في كل أنحاء جسدة الأمر الذي أدى إلى كسر في الحوض لا يزال يعاني من آثاره حتى الآن ، وبعد 3 أعوام أصدرت بحقه حكم بالسجن الفعلي لمدة 19عاماً ، أمضى منها حتى الآن 15 عاماً، ويرفض الاحتلال إطلاق سراحه نظراً لظروفه الصحية الصعبة .

يشار إلى أن الأسير " حمود حوشية" متزوج ولديه طفلة ، ويعتبر أحد الحالات المرضية في سجون الاحتلال بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحقه ، حيث يعاني من آلام شديدة في المفاصل نتيجة إصابته بالروماتزم، وكذلك يعاني من التهابات حادة في المعدة ومصاب بمرض السكري المزمن، وضعف شديد في النظر، ورغم ذلك ترفض إدارة السجن توفير رعاية طبية حقيقية له .

عائلة الأسير حوشية ناشدت كافة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة نجلها قبل أن يفقد نظره بشكل كامل، حيث يعاني من فقدان تدريجي للبصر، إضافة إلى عدة أمراض أخرى .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020