الأسير المؤبد أشرف حجاجرة يدخل عامه الـ17 في الأسر
الأسير المؤبد أشرف حجاجرة
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير أشرف عبد القادر حسين حجاجرة (43عاماً) من سكان مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، عامه السادس عشر، ودخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حجاجرة ينحدر من عائلة فلسطينية هاجرت عام 1948، من قرية عجور المدمرة من قرى مربع ما يسمى "مجمع بيت شيميش" الذي أقيم على أنقاض هذه القرى التي كانت تتبع محافظة الخليل.

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن والدة الأسير حجاجرة توفيت وهو صغير في السن، بينما توفي والده الحاج عبد القادر حجاجرة في شهر ديسمبر من العام 2016، بعد أن انقطع عن زيارته لعدة سنوات بسبب المرض.

الاحتلال اعتقل الأسير حجاجرة بتاريخ 2/3/2002، وقد تعرض لتحقيقٍ قاسي لأكثر من شهرين، واتهمته مخابرات الاحتلال بالانتماء لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، إضافة إلى المشاركة في عدة عمليات عسكرية ضد الاحتلال أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود والمستوطنين، وقد أصدرت المحكمة بحقه حكماً يقضي بالسجن المؤبد ١٢ مرة.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن الأسرى الذين عاشوا مع الأسير حجاجرة أكدوا بأنه وعلى الرغم من الحكم المؤبد المتراكم بحقه، والسنوات التي أمضاها متنقلاً بين السجون حتى الآن، إلا أنه يتمتع بمعنويات عالية للغاية وبثقة كبيرة بالحرية، وكان شقيقه هشام قد اعتقل أيضاً، وأمضى عامين في الاعتقال الإداري المتجدد.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020