الاحتلال يمنع عائلة الأسير الإداري حسن شوكه من الزيارة
الأسير الإداري حسن شوكه
إعلام الأسرى 

أكد والد الأسير المعاد اعتقاله حسن حسنين حسن شوكة (29عاماً) من مدينة بيت لحم بأن سلطات الاحتلال تمنعه وعائلته من زيارة نجله منذ اعتقاله، ولا تسمح سوى لشقيقته، البالغة من العمر 10 سنوات، فقط بالزيارة.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر شوكة بتاريخ 1/10/2017 بعد اقتحام منزله في بيت لحم وتفتيشه، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى شهر واحد فقط، وقد أمضى خلاله 24 شهراً خلف القضبان.

مراسل مكتب إعلام الأسرى بيّن بأن الأسير شوكة، كان خاض إضراباً عن الطعام في آخر اعتقال له احتجاجاً على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي بسجن مجدو بظروف قاسية، وضد اعتقاله الإداري، واستمر إضرابه لأكثر من 35 يوماً متواصلة في ظل تدهور وضعه الصحي، وكانت إدارة السجون قد نقلته في حينها إلى مركز توقيف الجلمة، دون إبداء أسباب رغم أنه معتقل إداري .

تجدر الإشارة إلى أن الأسير شوكة اعتقل عدة مرات وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من ثماني سنوات في اعتقالات سابقة على خلفية انتمائه وعضويته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، كما تحرر من آخر اعتقال في نهاية أغسطس من العام الماضي، وهو من الأسرى المقاطعين للمحاكم الإدارية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020