تأجيل محاكمة الشقيقين المغير حتى يوم الاثنين المقبل
الشقيقين نبيل ويزيد جمعة المغير
إعلام الأسرى 

أجلت محكمة سالم العسكرية، جلسة محاكمة الأسيرين الشقيقين نبيل ويزيد جمعة المغير، من بلدة عرابة، قضاء مدينة جنين، حتى يوم الاثنين المقبل.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة مصلحة السجون أعادت الأسير نبيل جمعة المغير(36عاماً)إلى سجن النقب الصحراوي بعد شهر من نقله إلى التحقيق في زنازين سجن الجلمة، حيث أدعت وجود تهم جديدة بحقه، وتم إصدار لائحة اتهام أخرى له، وعرضته على المحكمة أكثر من مرة.

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير نبيل المغير معتقل منذ 31/10/2001، وهو محكوم بالسجن الفعلي لمدة 24عاماً بتهمة الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

الاحتلال نقل الأسير المغير إلى تحقيق الجلمة في بداية العام الحالي، رغم أنه يعانى من عدة أمراض أبرزها الديسك في الرقبة والظهر والتهاب فيروسي في الرئتين وانتفاخ في الأطراف، ومرض الشقيقة الذي يسبب له صداع مستمر في الرأس، وقرحة دائمة في المعدة.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اعتقل شقيقه يزيد(21عاماً)بتاريخ10/1/2018، تزامناً مع إخضاع نبيل للتحقيق، وتم تمديد اعتقاله أكثر من مرة، كان آخرها تأجيل محاكمة الشقيقين حتى الاثنين المقبل، بعد عقد جلسة لهما يوم الخميس الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020