تجديد الأمر الإداري بحق الأسير القيادي منتصر شديد
الأسير القيادي منتصر شديد
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية، قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير القيادي منتصر عيسى شديد (45عاماً) من دورا، قضاء مدينة الخليل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، ومدة ستة أشهر.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال أعاد اعتقال القيادي الأسير شديد بتاريخ 9/2/2017، ونقله على الفور إلى سجن النقب الصحراوي، وبعد أيام أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري، مدة ستة أشهر، وقامت بتجديده مرة ثانية لذات المدة، وبذلك يكون قد أمضى حتى الآن عاماً كاملاً في الاعتقال الإداري.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة السجون أقدمت شهر يوليو الماضي على نقل الأسير القيادي شديد من سجن النقب إلى سجن مجدو، دون إبداء أسباب واضحة، وذلك بعد اقتحام قسم 13 في النقب بشكل استفزازي، ما أحدث حالة من التوتر في السجن، ودفع عدد من الأسرى للتهديد بالتصعيد في حال عدم عودته إلى النقب مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير شديد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما مجموعه 17 عاماً خلف القضبان، جزءٌ كبيرٌ منها أمضاه تحت الاعتقال الإداري، فقد أفرج عنه من الاعتقال الأخير أواخر عام 2015، بعد عامٍ كامل في الاعتقال الإداري، وقد سبقه اعتقالٌ آخر عام 2013.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020