الاحتلال يجدد الأمر الإداري بحق الأسير معن حميدات للمرة الثالثة
الأسير معن حميدات
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال الصورية جددت الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله معن حمد الله حميدات (28عاماً) من بلدة صوريف، قضاء الخليل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، ومدة أربعة أشهر.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال أعاد اعتقال المحرر حميدات بتاريخ 27/2/2017 وذلك بعد اقتحام منزله، وتفتيشه بشكل دقيق، ونقلته إلى سجن النقب، وأصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقه قراراً إدارياً مدة ستة أشهر، وقبل انتهاء مدته بيومين جددت له الأمر الإداري مدة ستة أشهر أخرى، ومؤخراً جددت له للمرة القرار الإداري للمرة الثالثة مدة أربعة أشهر، ليكون قد أتم عاماً كاملاً في الاعتقال الإداري حتى الآن.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حميدات، هو أسير سابق، اعتقل مرتين لدى الاحتلال، وأمضى في المرة الأولى 29 شهراً في الأسر، خاض فيها إضراباً لأكثر من شهرين، وأعيد اعتقاله بداية العام 2015، وأطلق سراحه بعد عام ونصف، ليعاد اعتقاله في شهر فبراير المنصرم.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير حميدات اعتقل أيضاً عدة مرات لدى أجهزة السلطة في رام الله في ظروفٍ صعبة، فقد عانى آنذاك من العديد من المشاكل الصحية، منها جفاف عصب العين ومشاكل في الكلى.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020