إصدار حكم نهائي بحق الأسير محمد علان يقضي بالسجن مدة عام
الأسير محمد علان
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية، يوم أمس الأحد، حكماً نهائياً بحق الأسير المحامي محمد نصر الدين علان (33عاماً) من قرية عينابوس، قضاء مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة عامٍ كامل، إضافة إلى وجوب دفع غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال، أعادت اعتقال الأسير المحرر، وأحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية المحامي محمد علان بتاريخ 8/6/2017، وذلك بعد اقتحام منزله، وقد وجه له الاحتلال تهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير علان أعلن فور اعتقاله مباشرة الدخول في إضرابٍ مفتوح عن الطعام استمر لمدة شهر، قامت خلاله إدارة مصلحة السجون بعزله في زنازين سجن مجدو، ومنعت المحامي من زيارته بهدف كسر إرادته، وإرغامه على فك إضرابه.

الأسير علان علّق إضرابه بعد أن تلقى وعوداً من الاحتلال تقضي بعدم تحويله للاعتقال الإداري، والسماح له بالدفاع عن نفسه بالإضافة لرؤية محاميه.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير علان اعتقل في سجون الاحتلال مرتين، أمضى خلالهما ما يزيد عن ثلاث سنوات على خلفية انتمائه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي، وفي اعتقاله عام 2014 خاض إضراباً مدة 65 يوماً رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، ودخل مرحلة صحية خطيرة قبل أن توافق المحكمة العليا على طلب هيئة الدفاع عنه، وتقرر تعليق الاعتقال الإداري بحقه آنذاك.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020