الإفراج عن عماد وعبد السلام أبناء القيادي الأسير جمال أبو الهيجا 
عبد السلام أبو الهيجا
إعلام الأسرى 

أفرج الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الأحد، وبشكل مفاجئ عن أبناء القيادي الأسير جمال أبو الهيجا، عماد وعبد السلام، وذلك عقب أيام من اعتقالهما.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات كبيرة للاحتلال اقتحمت بتاريخ 1/2/2018 منزل الأسير القيادي جمال أبو الهيجا ومنازل أبنائه، وقامت بإعادة اعتقال نجله عماد الدين (27عاماً) بينما اختطفت الوحدات الخاصة قبلها بيوم نجله الآخر عبد السلام، ونقلتهما الاثنان إلى جهة مجهولة، وأطلقت سراحهما بالأمس بشكل مفاجئ.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال اقتحم كذلك منزل الأسير عاصم في منطقة الجابرايات في جنين، وهو معتقل منذ 3 شهور، وقد قام الاحتلال بتفتيشه بشكل همجي وتحطيم الشبابيك والأبواب برفقة عدد من الكلاب البوليسية المتوحشة، واعتدوا على ساكنيه بالضرب.

المحرر عماد أبو الهيجا هو أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما يزيد عن خمس سنوات خلف القضبان، بينما المحرر عبد السلام اعتقل خمس مرات، وأمضى ما يقارب عشر أعوام في الأسر، وفى إحدى اعتقالاته في عام 2003 استطاع أن يلتقي مع والده الأسير القائد جمال أبو الهيجا، في سجن عسقلان لمدة أربعين يوماً.

كذلك، يعتقل الاحتلال شقيقيهما عاصم (30عاماً) منذ تاريخ 17/10/2017 بعد اقتحام منزله، ولم يكن قد مضى شهر ونصف على إطلاق سراحه.

مكتب إعلام الأسرى أشار إلى أن الاحتلال يستهدف عائلة القيادي الأسير جمال أبو الهيجا بشكل مستمر، فلا يكاد يتحرر أحد أبنائه حتى يعاد اعتقال آخر، حتى تم اعتقال جميع أبنائه وأعيد اعتقالهم مرات عدة.

الجدير بالذكر أن الأسير جمال أبو الهيجا يعتبر أحد قيادات الحركة الأسيرة، وهو معتقل منذ العام 2002، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد 9 مرات، بتهمة قيادة كتائب القسام خلال معركة جنين، وتنفيذ عمليات بطولية أدت إلى مقتل عدد من جنود الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020