الأسير جمال عمرو يدخل عامه الـ15 في الأسر
الأسير جمال عمرو
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير جمال إبراهيم عبد الجواد عمرو (46عاماً) من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل، عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه الخامس عشر، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 3/2/2004.

يشار إلى أن الأسير عمرو يقضي حكماً بالسجن المؤبد، بتهمة الانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى والمشاركة في عمليات أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.

يذكر أن الأسير عمرو متزوج وله ابنتان وولد وقد كبروا وهو داخل السجن، وقد شارك في الإضراب الأخير الذي خاضه مئات الأسرى في نيسان من العام الماضي بقيادة النائب مروان البرغوتي، وتراجع وضعه الصحي وعانى من آلام حادة في كل أنحاء جسده.

زوجة الأسير عمرو، علا عمرو قالت بأنه لا يزال يتمتع بمعنويات عالية داخل السجن وعلى علاقة طيبة مع كافة الأسرى، ورغم حكمه بالسجن مدى الحياة إلا أنه يأمل بأن يتحرر في أي صفقة تبادل قادمة.

زوجة الأسير جمال عمرو تعيش معاناة من نوع آخر حيث أن شقيقتيها نجوى عمرو، وإيمان عمرو، هما أيضاً زوجتين لأسرى داخل السجون يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد، وهما الأسير طالب عمرو ويواجه حكماً بالسجن المؤبد ل7 مرات إضافة إلى 30 عاماً أخرى منذ 14 عاماً، والآخر هو محمود عمرو والمحكوم بالمؤبد منذ العام 2002.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020