الاحتلال يرفض استئناف الأسير رائد العملة ضد قرار اعتقاله الإداري
الأسير رائد العملة
إعلام الأسرى 

رفضت محكمة عوفر العسكرية، الاستئناف الذي تقدم به الأسير المعاد اعتقاله رائد عبد العفو محمد العملة (36عاماً) من بلدة بيت أولا، غرب الخليل، ضد قرار اعتقاله الإداري، وذلك للمرة الثانية.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اقتحم منزل الأسير العملة، وقام بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل أن يعيد اعتقاله بتاريخ 24/5/2017، وبعد أيام من اعتقاله أصدرت المحكمة بحقه قرار اعتقالٍ إداري بحقه لمدة 6 أشهر، وقبل أن تنتهي مدة الإداري بيومين جددت المحكمة له القرار للمرة الثانية على التوالي.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير العملة تقدم باستئناف على قرار تجديد الإداري بحقه للمرة الثانية، ورفضت محكمة الاستئناف في عوفر ذلك، وثبتت الإداري بحقه للمرة الثانية، وهو متواجد حالياً في سجن النقب، ويعانى من عدة أمراض، أبرزها ديسك في الظهر، ومشاكل في النظر، ولا تقدم له إدارة السجن أي علاج مناسب.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير العملة هو أسير سابق اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما يزيد عن 12 عاماً في سجون الاحتلال، معظمها في الاعتقال الإداري المتجدد، وقد تم إطلاق سراحه قبل خمسة أشهر فقط من تاريخ اعتقاله الحالي، وأمضى في ذلك الاعتقال عامين إداريين.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020