تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير علاء زعاقيق للمرة الثانية
الأسير علاء زعاقيق
إعلام الأسرى 

جددت محكمة الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله علاء موسى حسن زعاقيق (26عاماً) من بلدة بيت أمر، في مدينة الخليل، وذلك للمرة الثانية على التوالي، لمدة أربع أشهر.

الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر زعاقيق، بتاريخ 26/7/2017، بعد اقتحام منزله، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته أربع أشهر، وقبل أن تنتهي مدته بيومين، جددت محكمة الاحتلال أمر اعتقاله الإداري مدة أربع شهور جديدة.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير زعاقيق اعتقل لدى الاحتلال سابقاً خلال حملة شرسة طالت عدداً من أبناء الضفة الغربية، عقب اختفاء ومقتل المستوطنين الثلاثة في مدينة الخليل، في منتصف العام 2014، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري، وأمضى عاماً ونصف، وأفرج عنه في شهر نوفمبر من العام 2015، بعد أن جددت له محاكم الاحتلال قرار الإداري خمس مرات متتالية.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اقتحم منزل الأسير المحرر علاء زعاقيق، بعد أسبوعين من إطلاق سراحه، تزامناً مع استعداده لإتمام مراسم زواجه خلال أيام قليلة، وصادر الاحتلال آنذاك جهاز الحاسوب، وثلاثة أجهزة جوال قبل انسحابه من المنزل، وفي شهر فبراير من العام الجاري، اقتحم الاحتلال منزل الأسير زعاقيق مجدداً وترك له بلاغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر عصيون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020