الوضع الصحي للأسرى المرضى في سجني النقب وريمون يزداد سوءاً
سجون الاحتلال
إعلام الأسرى

حذر تقرير حقوقي من تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى القابعين في سجني النقب وريمون، وذلك في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحقهم.

التقرير الحقوقي ذكر ما يعاني منه عدد من الأسرى من أمراض فقد أوضح بأن الأسير ظافر الريماوي (43عاماً) من مدينة رام الله، والقابع في سجن النقب، يعاني من مشاكل في الغدة الدرقية تسبب له ضعفاً عاماً في مختلف أنحاء جسده.

وأضاف التقرير الحقوقي بأن الأسير مصطفى بريجية (33عاماً) من مدينة بيت لحم، يعاني أيضاً من وضعٍ صحيٍ صعب، وذلك بسبب عجزٍ في قدمه اليمنى وشلل في أوتارها، كما يعاني من التهاب في مفاصل الحوض ومن الديسك والتهاب في البروستاتا والمسالك البولية والفتاق، ولا يتلقى العلاج اللازم لحالته المرضية.

وبين التقرير الحقوق بأن الأسير فتحي النجار (45عاماً) من مدينة الخليل، والمتواجد في سجن النقب، يعاني من الباسور وتمزق في الركبتين وانتفاخ في مكان عملية الفتاق التي أجراها قبل مدة، كما يعاني من الآم حادة في الأسنان، ويعاني الأسير المريض سعيد مسلم، من انتفاخ في القدم واليد بسبب تبعات إصابته بجلطة قلبية نحو عام، إضافة إلى مواصلة حرمانه من الزيارات.

وأشار التقرير الحقوقي إلى أن الأسير نبيل أبو يابس (27عاماً) من مدينة بيت لحم، يعاني من الآم حادة في الجهة اليمنى من بطنه، وذلك بسبب وجود أوجاع في منطقة الكلى، كما يعاني الأسير أبو يابس من وجود ضيق في النفس والتهابات في الدم، ولا يتلقى عليها العلاج اللازم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020