وقفة تضامنية مع الأسير المريض جهاد أبو هنية أمام منزله في عزون
الأسير المريض جهاد أبو هنية
إعلام الأسرى 

نُظمت وقفة تضامنية مع الأسير المريض جهاد عبد اللطيف أبو هنية ظهر اليوم الإثنين، أمام منزل الأسير في بلدة عزون شرق قلقيلية، حيث يعاني من أوضاع صحية صعبة في السجون الصهيونية.

وخلال الوقفة أكد المتحدثون أهمية دعم الأسرى وخصوصاً المرضى منهم مثمنين دورهم الطليعي والوطني وتحديهم بإرادتهم لقيود السجان، و أن ما تقوم به دولة الاحتلال من إجراءات قمعية إرهابية منظمة بحق الأسرى الفلسطينيين تتنافى ومبادئ القانون الإنساني الدولي، داعين العالم أجمع الوقوف وقفة جادة مع الأسرى ورفع الظلم عنهم، مشيراً إلى واقع الأسرى في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من إرهاب وقهر بهدف النيل من إرادتهم وعزيمتهم، مؤكدا أن شعبنا لن ينهزم ولن يلين وسيحافظ على ثوابته وفي مقدمتها حرية الأسرى.".

يذكر أن الأسير جهاد أبو هنية معتقل منذ العام 2007 ومحكوم بالسجن 16 عاماً ويعاني من ظروف صحية صعبة، ويعانى من حالة فقدان ذاكرة ، ولا يتعرف على الأشخاص الذين حوله ولا حتى أهله وإخوانه ، وذلك نتيجة إصابته بارتجاج في المخ بعد تلقى ضربه قوية على رأسه في سجن مجدو عام 2009 ، عندما كان الأسرى يحتجون على قرار إدارة مصلحة السجون بفرض ارتداء الزي البرتقالي الأمر الذي رفضه الأسرى في ذلك الوقت. حيث بدأ يدخل بعدها في حالات غيبوبة متقطعة ، ويفقد الذاكرة لفترات ثم تعود ، إضافة إلى دخوله في نوبات عصبية بين فترة وأخرى .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020