الأسير أمين شقيرات يدخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال
الأسير أمين شقيرات
إعلام الأسرى 

يدخل اليوم الأسير أمين أحمد جميل شقيرات (42 عاماً) من بلدة السواحرة قضاء مدينة القدس، عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

قوات الاحتلال اعتقلت الأسير "شقيرات" بتاريخ 27/11/2004 ، بعد اقتحام منزل عائلته والاعتداء عليهم جميعاً بالضرب المبرح، وكذلك اعتقلت عدد من أشقائه بحيث أمضوا فترات مختلفة داخل السجون قبل إطلاق سراحهم .

يشار إلى أن الأسير"شقيرات" تعرض بداية اعتقاله إلى تحقيق قاسٍ باستخدام كل وسائل التعذيب في مركز تحقيق المسكوبية لأكثر من 4 أشهر متواصلة، بينما أصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة مرتين بالإضافة إلى ثلاثة أعوام، بتهمة الإنتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في قتل اثنين من جنود الاحتلال .

يذكر أن الأسير " شقيرات" تعرض خلال فترة اعتقاله الطويلة إلى العديد من العقوبات والإجراءات التنكيلية بحقه، منها عزله انفرادياً، وحرمانه من زيارة ذويه، وكان والده الحاج "أحمد شقيرات" قد توفى بعد صراع مع المرض، كذلك استشهد شقيقه نضال عام 2006، وهو لا يزال في السجن مما أثر كثيراً على نفسيته، وهو متزوج وله أربعة من الأبناء .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020