الأسير منصور شريم يدخل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال 
الأسير منصور شريم
إعلام الأسرى 

يدخل اليوم الأسير منصور صالح منصور شريم (38) عاماً من مدينة طولكرم، عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، ومحكوم بالسجن المؤبد.

قوات الاحتلال اعتقلت الأسير "شريم" بعد عامين من المطاردة ، وذلك بتاريخ 25/11/2002 ، بعد كمين نصب له في مدينة البيرة، و محاصرة المنزل الذي يتواجد فيه، ونقل إلى التحقيق المركزي مباشرة وأمضى 4 شهرو كاملة متنقلاً بين تحقيق المسكوبية والجلمة، وحرم خلالها من رؤية أحد سواء المحامي أو أفراد عائلته.

وأضاف "إعلام الأسرى" بأن النيابة العسكرية أعدت لائحة اتهام للأسير "شريم" تضمنت العشرات من التهم ، أبرزها قيادة مجموعة عسكرية نفذت العديد من العمليات العسكرية التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود والمستوطنين، وأصدرت حكماً بحقه بالسجن المؤبد 14 مرة ، إضافة إلى 50 عاماً .

يشار إلى أن الأسير "شريم" تعرض خلال سنوات اعتقاله للعديد من الإجراءات الانتقامية حيث عزل لأكثر من 6 سنوات متواصلة من العام 2003 إلى العام 2009، وأخرج من العزل لمدة عامين ثم عاد الاحتلال عزله في العام 2011 ، كذلك حُرم من زيارة عائلته لفترة طويلة، وبعد سنوات سمح لوالديه المسنين وشقيقاته بالزيارة، أما أشقاؤه الذكور فهم ممنوعون من الزيارة، بسبب تعرضهم للاعتقال من قبل الاحتلال سابقاً.

كذلك تعرض الأسير للتحقيق خلال اعتقاله بعد الحكم عليه أكثر من مرة، ورغم كل تلك الممارسات القمعية استطاع الأسير أن يحصل على البكالوريوس في العلوم السياسية دخل السجن .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020