الاحتلال ينقل الأسير حمزة أبو صواوين من سجن جلبوع إلى ايشل
الأسير حمزة أبو صواوين
إعلام الأسرى 

نقلت مصلحة سجون الاحتلال الأسير حمزة سلامة سليمان أبو صواوين (24 عاماً) من سكان المنطقة الوسطى بقطاع غزة من سجن جلبوع إلى سجن إيشل عقب إنهاء الاحتلال عزله قبل 3 أسابيع فقط .

مصلحة سجون الاحتلال عزلت الأسير حمزة أبو صواوين لمدة شهرين في عزل جلبوع، وأنهت عزله فى بداية شهر أغسطس الحالي وذلك بنقله من قسم العزل إلى الأقسام العادية، وأقدمت أمس على نقله دون أسباب واضحة إلى سجن ايشل .

الأسير " أبو صواوين" معتقل منذ 16/6/2013، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً؛ بتهمة الإنتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، وفى ديسمبر من العام الماضي أضافت محكمة بئر السبع على حكمه خمس سنوات إضافية ليصبح 18 عاماً ، وذلك إنتقاماً منه كونه نفذ في فبراير 2015 عملية طعن ضد ضابط في مصلحة السجون بسجن ريمون كرد فعل على العقوبات والممارسات الاستفزازية والقمعية ضد الأسرى .

يذكر أن جنود الاحتلال قاموا في حينه بالإعتداء عليه بالضرب المبرح، ونقلته إلى العزل الانفرادي حيث لبث فيه 6 أشهر، ومن ثم إخراجه من العزل، بينما أصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً إضافياً مقابل هذا الفعل بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية 25 ألف شيكل (6300 دولار) كتعويض للسجان الذي تعرض للطعن .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020