الأسير المريض محمود سناكره يدخل عامه الـ 16 في سجون الاحتلال
الأسير المريض محمود سناكره
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير المريض محمود صالح راجح سناكرة "34 عاماً"، من مخيم بلاطة عامه الخامس عشر على التوالي، ودخل في عامه السادس عشر في سجون الاحتلال، ويقبع في سجن النقب الصحراوي .

ويعتبر الأسير "سناكره" أحد الحالات المرضية داخل السجون، حيث يعانى ظروف صحية سيئة داخل السجون وهناك كسر في القدم اليمنى وأسفل الركبة كما يعاني من آلام مزمنة أسفل الظهر، ونقل إلى المستشفى خارج السجون أكثر من مرة ، دون فائدة، حيث تقدم له إدارة السجون سوى أدوية مسكنة .

قوات الاحتلال اعتقلت "سناكره" بتاريخ 20/8/2002 ، وتعرض لتحقيق قاسٍ لأكثر من 3 أشهر في سجن بتاح تكفا، وبعد عام أصدرت محاكم الاحتلال عليه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 18 عاماً ، أمضى منها 15 عاماً، وقد تنقل في العديد من السجون منها: شطة، ونفحة، ورامون، وعسقلان، وجلبوع، والرملة والنقب .

وتعرض الأسير "سناكره" خلال فترة اعتقاله إلى العديد من العقوبات والإجراءات التعسفية بحقه، منها عزله إنفرادياً لمدة شهر في سجن شطة وشهر آخر في سجن عسقلان إضافة لعدة أسابيع متفرقة، وخاض عدة إضرابات عن الطعام منها إضراب في سجن شطة عام 2004 وآخر في 2011 في سجن جلبوع، وقد حرم من زيارة ذويه 4 سنوات في بداية اعتقاله، ولا يزال الاحتلال يمنع أشقائه من زيارته بالحجج الأمنية .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020