الأسير المقدسي المريض على دعنا يدخل عامه الخامس عشر في الأسر 
الأسير المقدسي المريض على دعنا
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير المقدسي المريض علي فهمي دعنا (38 عاماً ) عامه الرابع عشر ودخل عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال ، رغم معاناته من عدة أمراض وحالته الصحية صعبة .

الأسير دعنا معتقل منذ 16/7/2003 وحكم عليه الاحتلال بالسجن 20 عاماً ، بعد أن اتهمه الاحتلال بالمساعدة في تنفيذ عملية على شاطئ يافا أدت لمقتل مستوطن طعناً وإصابة آخر بجروح خطرة وقد أمضى حتى الآن 14 عام في السجون ، ورفض الاحتلال إطلاق سراحه لظروفه الصحية الصعبة .

الأسير "دعنا " يعاني من أوضاع صحية سيئة للغاية ، حيث يعاني من مرض الشقيقة الذي أثرت على الشبكة العصبية له، كما يعاني من مشاكل بالأمعاء منذ خمس سنوات ولا تزال تماطل إدارة السجن في تقديم العلاج المناسب له، إضافة إلى معاناته من فتاق، وانزلاق غضروفي منذ 3 سنوات، ويرفض الاحتلال السماح بإدخال طبيب أعصاب خاص من أجل فحصه وإجراء العلاج اللازم له.

يذكر أن الأسير "دعنا" خاض إضراب عن الطعام قبل 3 أعوام في زنازين العزل بسجن النقب الصحراوي، بعد أن نقلها إليها بشكل انتقامي لأنه قام برفع عدة شكاوي للمحكمة العليا ضد ممارسات إدارة السجن بحقه وعدم تقديم العلاج اللازم له مما أدى إلى تراجع حالته الصحية إلى حد الخطورة، واستمر إضرابه لأكثر من 3 أسابيع .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020