الاحتلال يواصل عزل الأسيرة خالدة جرار منذ 16 يوما في ظروف صعبة

تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة خالده جرار فى عزل "نفي تيرتسيا" الانفرادي في سجن (الرملة) منذ ١٦ يوما متواصلة فى ظروف قاسية.

وكانت إدارة السجون اقتحمت الغرفة التي تقبع فيها جرار في سجن (الدامون) بتاريخ 12/8/2024، واقتادتها للاستجواب، ومكثت فيه  ليوم كامل دون أن يتم التحقيق معها، ولاحقا جرى نقلها للعزل دون معرفة الاسباب.

حيث تم وضعها  في زنزانة عزل صغيرة جداً؛ حيث لا يتسع في الزنزانة سوى فرشة، وهناك حمام صغير جدًا يحتوي على مرحاض ودش. وهي مغلقة تمامًا بدون نافذة للتهوية، ويتم إعطائها كميات قليلة جدًا من المياه، إضافة إلى تقديم طعام بجودة رديئة للغاية وكميات قليلة، علمًا أنها تعاني من مشاكل صحية وتحتاج لغذاء صحي خاص، ومنذ اليوم الأول من العزل منعت من الخروج إلى الفورة.

وحملت عائلة جرار ومؤسسات حقوقية وانسانية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامه وحياه القيادية جرار  فى ظل تردى وضعها الصحى نتيجة العزل.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال جرار في 26/12/2023، من منزلها في رام الله، وجرى تحويلها إلى الاعتقال الإداري وقد صدر بحقها أمريّ اعتقال إداري، وطوال المدة الماضية كانت محتجزة في سجن (الدامون).

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020