حالات الاعتقال في الضفة والقدس تتجاوز الـ (3810) منذ 7 أكتوبر
أرشيف

 شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة طالت (51) مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم أسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة جنين حيث يواصل الاحتلال اقتحامها حتّى ساعة نشر هذا الخبر، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة والقدس.  

وإلى جانب ذلك، فإن الاحتلال نفّذ عملية اقتحام واسعة لبلدة سلواد/رام الله، احتجز خلالها العشرات من المواطنين بينهم نساء تعرضوا للتحقيق الميداني، وأفرج عنهم لاحقاً، فيما لا يزال يواصل التحقيق مع آخرين،  إلى جانب اقتحام منازل أهالي البلدة، والتي رافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ  عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.  

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من (3810)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020