الاحتلال يرفض استئناف الأسيرين أبو الهيجا و سباعنه ضد اعتقالهما ادارياً
إعلام الأسرى

رفضت محكمة عوفر العسكرية اليوم الخميس 5/10/2023 الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسيرين تامر عبد الغني سباعنة وعبدالسلام جمال أبو الهيجا من مدينة جنين ضد اعتقالهما الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن محكمة الاحتلال كانت جددت في يوليو الماضي قرار الاعتقال الإداري للأسير أبو الهيجا للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 شهور حيث أنه معتقل منذ 11/8/2022 خلال وجوده بالقرب من مستشفى الرازي بجنين، وتقدم باستئناف على القرار وتم رفضه اليوم من محكمة الاحتلال مما يفتح الباب لتجديد الإداري له لمرة رابعة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن أبو الهيجا أسير سابق كان اعتقل عدة مرات وأمضى حوالي 13 عاما في سجون الاحتلال بين اعتقال إداري وفعلي وكان أطلق سراحه من آخر اعتقال في أواخر يناير الماضي بعد أن أمضى 6 أشهر في الاعتقال الإداري، وهو نجل القيادي في حركة حماس الأسير الشيخ جمال أبو الهيجاء المحكوم بالسجن المؤبد 9 مرات ومعتقل منذ ما يقارب 20 عام، وشقيق الشهيد حمزة والأسيرين عصام وعماد أبو الهيجا".

بينما الأسير "سباعنه" أسير محرر كان قد أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 10 سنوات سابقا وأعيد اعتقاله في يوليو الماضي  وصدر بحقه قرار إداري لمدة 6 شهور، وتقدم باستئناف على القرار وتم رفضه ايضا.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020