الاحتلال يفرج عن القيادي عبد الجبار جرار بعد اعتقال 20 شهرا
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء 3/10/2023 عن القيادي في حركة حماس الأسير عبد الجبار محمد جرار (57 عاماً) من جنين بعد اعتقال إداري استمر 20 شهرا.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال القيادي "جرار" بتاريخ 15/2/2022 بعد ان اقتحمت منزله ونقلته إلى التحقيق في مركز الجلمة، ولم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى شهرين ونصف أمضى خلاله 12 شهراً في الاعتقال الإداري، ومددت اعتقاله 3 أيام.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال حولته الى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور بتعليمات من المخابرات، ثم جددت له الاعتقال الإداري 5 مرات متتالية، وأصدرت قرار جوهري بحقه بعد التجديد الخامس، وكان من المتوقع اطلاق سراحه في العاشر من أكتوبر، وتقدم باستئناف لتخفيض الإداري له، حيث وافق الاحتلال على تخفيض الإداري له لمدة 7 أيام بحيث أصبح موعد الإفراج عنه اليوم 3 أكتوبر.

وأضاف إعلام الأسرى أن القيادي "جرار" يعتبر من قيادات الحركة الاسلامية في جنين، ومن الشخصيات الاعتبارية والوطنية، وأسير محرر أمضى في معتقلات وسجون الاحتلال ما يزيد عن 15 عاما على عدة فترات اعتقال جزء كبير منها تحت الاعتقال الإداري، وهو أب لأربعة أبناء، و عانى خلال اعتقاله من ظروف صحية صعبة بسبب التهاب حاد بوتر قدمه اليسرى، كما أنه لا يستطيع ثني ركبته، لذلك تحرر وهو يستخدم عكاز للمساعدة على المشي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020