الاحتلال يفرج عن الأسير محمد سالم بعد اعتقال 16 شهراً
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال الخميس 28/9/2023 عن الأسير المحامي " محمد نعمان سالم" (36 عاماً) من قرية بزاريا قضاء نابلس بعد اعتقال استمر 16 شهراً في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر "سالم" بتاريخ 1/6/2022 بعد اقتحام منزل عائلته وتحطيم محتوياته قبل نقله الى التحقيق في مركز بتاح تكفا العسكري، ولم يمض على إطلاق سراحه سوى 4 شهور من اعتقال سابق.

وأضاف إعلام الأسرى أن التحقيق استمر مع "سالم" لعدة أسابيع، وبعد تأجيل محاكمته 10 مرات أصدرت بحقه حكما بالسجن لمدة 16 شهراً اضافة إلى غرامة مالية بقيمة 4000 شيكل، وقد أمضى محكوميته كاملة وتحرر اليوم. 

وبين إعلام الأسرى أن المحرر "سالم" أسير سابق كان أمضى ثلاثة أعوام فى سجون الاحتلال وتحرر في شهر فبراير من العام 2022 بعد أن أمضى 3 سنوات في الأسر، ليعاد اعتقاله في شهر يونيو من نفس العام ، وهو أب لثلاثة أطفال، كما أنه محامٍ مزاول؛ وحاصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق من جامعة النجاح، وشقيقه الأسير تميم (40 عاماً) عضو الهيئة القيادية حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال سابقاً، المعتقل منذ عام 2004 ويقضي حكماً بالسجن 22 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020