الاحتلال يجدد الإداري للقيادي رأفت ناصيف للمرة الرابعة
إعلام الأسرى

جددت محكمة الاحتلال الأربعاء 27/9/2023 قرار الاعتقال الإداري للقيادي في حركة حماس رأفت جميل عبد الرحمن ناصيف" (58 عاماً) من طولكرم للمرة الرابعة على التوالي لمدة 4 أشهر.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح أن قوات الاحتلال الصهيوني كانت أعادت بتاريخ 8/6/2022 اعتقال القيادي والأسير المحرر "رأفت ناصيف" بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ولم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 5 شهور فقط، بعد أن أمضى 23 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال و بتوصية من المخابرات أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وقامت بنقله من سجن مجدو إلى أقسام العزل في سجن النقب الصحراوي، وحين قاربت على الانتهاء جددت له لمرة ثانية لستة أشهر اضافية، ثم جددت له لمرة ثالثة لأربعة شهور واليوم جددت له لمرة رابعة لأربعة إضافية، ولا يزال يقبع في العزل الانفرادي منذ  9 شهور بتعليمات من المخابرات .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن "ناصيف" أحد الشخصيات القيادية والاعتبارية في طولكرم وكان أحد المرشحين في قائمة القدس موعدنا لانتخابات المجلس التشريعي التي تم الغائها، ويستهدف بالاعتقال والاستدعاءات بشكل مستمر، حيث بلغ مجموع ما أمضاه خلف القضبان ما يقارب 20 عاماً، جزء كبير منها في الاعتقال الإداري المتجدد.

والأسير القيادي ناصيف متزوج ولديه ثلاثة أبناء ويعاني نتيجة الاعتقالات المتكررة من عدة أمراض أبرزها مرض الشقيقة الذي يلازمه منذ سنين طويلة، إضافة إلى القرحة في المعدة، وساهمت ظروف السجن السيئة في تراجع وضعه الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020