الاحتلال يفرج عن الأسير عمر البرغوثي بعد اعتقال 6 سنوات و8 شهور
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الأحد 24/9/2023 عن الأسير "عمر نزار البرغوثي" من بلدة عابود غرب رام الله بعد قضاء محكوميته البالغة 6 سنوات و8 شهور (80 شهراً) في الأسر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر الشاب "البرغوثي" بتاريخ 22/1/2017 بعد إطلاق النار عليه على مدخل بلدة عابود عقب تنفيذه عملية إطلاق نار صوب جنود الاحتلال المتواجدين على البرج العسكري المقام على أراضي المواطنين، واصابته بجراح في قدميه، ونقلته إلى مستشفى اساف هارفيه بالداخل.

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت له تهمة محاولة القتل وإطلاق النار على جنود الاحتلال، وبعد عام ونصف على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية حكما جائرا بالسجن لمدة 6 سنوات و8 شهور وغرامة مالية قدرها 8000 شيكل، إضافة لخمس سنوات وقف تنفيذ وقد أمضى محكوميته كاملة وتحرر اليوم.

جدير بالذكر أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير المحرر "البرغوثي" حيث كان اعتقل سابقاً عام 2014 وأمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال وتحرر فى 2016، قبل أن يعاد اعتقاله في عام 2017 بعد شهور فقط من إطلاق سراحه بعد مشاركته فى عملية اطلاق نار على الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020