تفاصيل الحكم على الأسيرة ياسمين شعبان من جنين
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة سالم العسكرية الثلاثاء 19/9/2023 حكماً قاسياً بحق الأسيرة "ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان" من بلدة رمانة بمدينة جنين بالسجن الفعلي لمدة 72 شهرًا وغرامة مالية بقيمة 8000 شيقل.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسيرة المحررة "شعبان" بتاريخ 1/3/2022 بعد مداهمة منزلها في بلدة رمانة، وتحطيم محتوياته قبل نقلها الى التحقيق في سجن هشارون الرملة.

وأضاف إعلام الأسرى أن التحقيق استمر مع الأسيرة "شعبان" لأكثر من شهر قبل نقلها إلى سجن الدامون، حيث وجهت لها مخابرات الاحتلال تهمة الانتماء للجهاد الإسلامي والمساعدة في دعم المقاومة وإيصال أموال مخصصة لتنفيذ عمليات، وبعد تأجيل محاكمتها 11 مرة أصدرت بحقها اليوم حكماً قاسياً بالسجن لمدة 6 سنوات أمضت منها عام ونصف حتى الآن.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسيرة "شعبان" حيث كانت اعتقلت سابقاً وأمضت 5 أعوام في سجون الاحتلال، حيث اعتقلت في نوفمبر 2014 وأفرج عنها في 2019 وحملت في حينها لقب عميدة الأسيرات الفلسطينيات.

وكشف إعلام الأسرى أن الأسيرة "ياسمين شعبان" تعاني من مشاكل صحية متعددة أبرزها ضيق بالتنفس "الربو" ومشاكل في الغدد، ولا يقدم لها علاج مناسب لحالتها المرضية وتتفاقم معاناتها نتيجة ظروف السجن السيئة وسوء التهوية في الغرف، وتعرضت خلال اعتقالها الحالي الى عقوبات متعددة من قبل الاحتلال كان آخرها في يناير الماضي حيث تم عزلها انفراديا.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020