الشيخ عز الدين عمارنة ينتصر بمعركة الأمعاء الخاوية
إعلام الأسرى

بعد معركة استمرت 13 يوما يحقق الأسير الكفيف الشيخ عز الدين عمارنة (58 عاما) من بلدة يعبد قضاء جنين انتصاراً جديداً على السجان في معركة الأمعاء الخاوية.

وأوضح مراسل مكتب إعلام الأسرى أن الأسير "عمارنة" علق اليوم الخميس الموافق 4/5/2023 إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 12 يوما متتاليًا رفضا لاعتقاله الإداري وذلك بعد انتزاع قرار بالإفراج عنه في شهر أكتوبر القادم وتقديم ضمانات بعلاج نجله المريض الأسير مجاهد.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال الشيخ الأسير المحرر "عمارنة" بعد اقتحام منزله بطريقة همجية، بتاريخ 21/2/2022، ونقلته إلى التحقيق في مركز الجلمة العسكري، وبعد أسبوع على اعتقاله أصدرت بحقه قرار بالاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، رغم ظروفه كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن محكمة الاحتلال وقبل أن تنتهي محكوميته الثانية بأيام جددت له الإداري لمرة ثانية، لستة أشهر إضافية ثم عادت وجددت له الإداري للمرة الثالثة على التوالي لمدة 4 شهور بتوجيه من المخابرات التي ادعت أنه يشكل خطرا على أمن الاحتلال، مما دفعه للدخول في إضراب عن الطعام احتجاجاً على التجديد المستمر بحقه واليوم علق اضرابه بعد وعود بإنهاء اعتقاله في شهر أكتوبر القادم.

وبين إعلام الأسرى أن "عمارنة" هو أسير محرر اعتقل أكثر من 10 مرات سابقاً وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 9 سنوات، وحاصل على الدكتوراه في الفقه وأصوله من جامعة المدينة ماليزيا، كما أنه داعية ومحاضر في جامعات ومساجد فلسطين، وخطيب مسجد وداعية معروف ومن رجال الإصلاح في مدينة جنين.

ويعتقل الاحتلال نجليه أحمد ومجاهد، حيث يخضع  أحمد للاعتقال الإداري الذي تجدد للمرة الثانية لمدة 6 أشهر مع قرار جوهري، بينما مجاهد يقضي حكما فعليا بالسجن لمدة عام وغرامة 6000 شيكل و موعد الإفراج عنه في تشرين الأول/أكتوبر المقبل ويعاني من تردي في وضعه الصحي .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020