الأسير زامل شلوف يتنسم الحرية بعد اعتقال 15 عاما
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال يوم الخميس 23/3/2023 عن الأسير "زامل عابد سالم شلوف" 43 عاما من بيت حانون شمال قطاع غزة، بعد قضاء محكوميته البالغة 15 عاما في الأسر.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن الأسير "شلوف" كان اعتقل بتاريخ 25/3/2008، وتعرض لتحقيق قاس لأكثر من شهرين في مركز تحقيق عسقلان، حيث تدهورت صحته إلى حد كبير، وبعد نقله إلى الأقسام في السجن تعرض لحالة إغماء ونقل إلى المستشفى حيث تبين أنه يعاني من مشاكل حادة في القلب .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن محكمة الاحتلال وبعد مرور عامين على اعتقاله أصدرت بحقه حكما قاسيا بالسجن الفعلي لمدة 15 عاما، بعد ادانته بالمشاركة في عمليات للمقاومة وتقديم معلومات أمنية عن تحركات قوات الجيش على الحدود الشمالية للقطاع، وقد منع من زيارة عائلته لأكثر من 5 سنوات متواصلة بداية الاعتقال قبل السماح لطفليه "عدى ويوسف" وزوجته بزيارته.

وأضاف إعلام الأسرى أن الأسير شلوف أصيب خلال فترة اعتقاله بمشاكل في القلب، حيث اضطر الاحتلال نتيجة وضعه السيء الى تركيب جهاز لتقوية وتنظيم نبضات القلب وهو يساعد على استمرار ضخ الدم للقلب، وله مدة صلاحية محددة وهي 5 سنوات، وبعدها يحتاج الى استبدال، حيث رفض الاحتلال طوال فترة اعتقاله تغيير الجهاز حيث عانى من ظروف صحية قاسية خلال سنوات اعتقاله.

وقد أفرج عن الأسير أبو شلوف اليوم بعد قضاء محكوميته كاملة حيث كان في استقباله على معبر ايرز العشرات من عائلته وأصدقائه وأهالي بلدته و نقل بموكب مهيب الى مسقط راسه فى بيت حانون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020