الأسير ربحي عمارة حرًا بعد 16 عامًا من الأسر
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال يوم الأحد 12/3/2023 عن الأسير "ربحي علي حسن عمارة" 63 عامًا، من مخيم طولكرم بعد قضاء محكوميته البالغة 16 عاماً في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن قوات خاصة تابعة للاحتلال كانت اعتقلت "عمارة" بعد محاصرة المنزل الذي يتواجد فيه بتاريخ 13/3/2007 ونقلته إلى التحقيق في مركز المسكوبية، حيث تعرض لتحقيق قاس باستخدام وسائل تعذيب متعددة لإجباره على تقديم اعترافات حول التهم الموجهة له.

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير "عمارة" في حينه عدة تهم أبرزها الانتماء لحركة حماس والمشاركة في عمليات للمقاومة، والتواصل بين حماس وحزب الله اللبناني، وبعد عامين على اعتقاله أصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن النيابة العسكرية للاحتلال رفضت الحكم وتقدمت باستئناف عليه، حيث وافقت محكمة سالم العسكرية على قرار الاستئناف وقررت في أبريل 2010 رفع حكم الأسير "عمارة" من 12 عاما إلى 16 عاما، وقد أنهى محكوميته وتحرر مساء اليوم الأحد من سجن النقب الصحراوي.

يذكر أن الشهيد القسامي (أمجد عمارة)، نجل الأسير المحرر ربحي عمارة استشهد خلال تصديه لاجتياح قوات الاحتلال لمخيم طولكرم في نيسان عام 2004، وخلال فترة اعتقاله فقد أحد أشقائه و حرمه الاحتلال من وداعه وهو متزوج وأب لتسعة من الأبناء والبنات .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020