الاحتلال يضيف 3 سنوات على حكم الأسير عزام شلالدة ليصبح 20 عاما
إعلام الأسرى

رفضت محكمة الاحتلال في عوفر يوم الثلاثاء 24/1/2023 استئناف الأسير عزام عزت شلالدة (27 عاماً) من سكان بلدة سعير قضاء مدينة الخليل وأضافت حكماً جديداً له بالسجن لمدة ثلاث سنوات ليصبح حكمه 20 عاما .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوة خاصة تابعة للاحتلال ترتدي زياً مدنياً، داهمت مستشفى الأهلي في الخليل فجر يوم 12/11/2015 ، واحتجزت طاقم التمريض، ثم قامت باختطاف الشاب الجريح عزام شلالدة الذي كان يرقد في المستشفى جراء إصابته بجراح خطيرة برصاص مستوطن .

وأضاف إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال وجهت للأسير شلالدة تهمة تنفيذ عملية طعن لمستوطن وإصابته بجروح متوسطة في منطقة وادي سعير بتاريخ 25/10/2015 حيث أطلق عليه المستوطن النار وأصابه بتسع رصاصات واستشهد في الحادث ابن عمه عبد الله عزام شلالدة (27عاماً) والذي كان يرافقه.

وأوضح إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الأسير شلالدة أكثر من مرة غيابياً لعدم تمكنه من حضور الجلسات لخطورة حالته الصحي، وبعد ثلاث سنوات ونصف من اعتقاله أصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 17 عاماً، إضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 40 ألف شيقل، واليوم أضافت له حكماً جديداً ليصبح حكمه 20 عاماً.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الشلالدة كانت أجريت له عمليات جراحية في المعدة والرقبة، في مستشفى شعاري تسيدك، الذي نقل إليه بعد الاعتقال، وقبل أن يتعافى بشكل كامل نقل إلى مركز تحقيق عسقلان، وقد أقدمت سلطات الاحتلال على هدم منزل عائلته في بلدة سعير.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020