الاحتلال يجدد الإداري للأسير غسان كراجة
إعلام الأسرى

جددت محكمة الاحتلال في عوفر يوم الثلاثاء 24/1/2023 قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير غسان كراجة (32) عامًا من بلدة صفا قضاء رام الله لمدة 6 أشهر إضافية للمرة الثانية على التوالي. 

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر "غسان كراجة" بتاريخ 11/8/2022 بعد مداهمة منزله في بلدة صفا ونقلته إلى مركز توقيف عوفر العسكري، وبعد مرور أسبوعين على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور.  

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال وقبل عدة أيام من انتهاء محكوميته والإفراج عنه، أصدرت قرارا بتجديد الإداري لمرة ثانية لستة أشهر إضافية بتعليمات من المخابرات التي تدعي وجود ملف سري له وأنه يشكل خطرا على أمن الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير كراجة اعتقل سابقاً عدة مرات وأمضى ما مجموعه 6 سنوات في سجون الاحتلال كان أولها عام 2012 وقضى خلاله 24 شهرًا ، ثم أعيد اعتقاله عام 2017 وقضى 12 شهرا في الاعتقال الإداري، بعد أشهر أعيد اعتقاله مرة أخرى حكم عليه بالسجن لمدة 20 شهرًا، وأعيد اعتقاله مرة أخرى عام 2021 وأمضى 9 أشهر في السجن، ثم أعيد اعتقاله في أغسطس/2022 وصدر بحقه أمرًا بالاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وكان خاض مع 30 معتقلاً إدارياً العام الماضي اضرابا مفتوح عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي، مع مقاطعة شاملة للمحاكم العسكرية المختصة بالاعتقال الإداري واستمر الإضراب لمدة 19 يوما.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020