تأجيل محاكمات وتمديد اعتقالات الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
إعلام الأسرى

أجلت محاكم الاحتلال اليوم الثلاثاء 22/11/2022 محاكمة عدد من الأسرى بهدف استكمال الإجراءات القضائية بحقهم، ومددت اعتقال آخرين لاستكمال التحقيق معهم في مراكز التوقيف والتحقيق المختلفة.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن محكمة الاحتلال العسكرية في القدس مددت اعتقال 10 شبان وفتية مقدسيين لفترات مختلفة حيث مددت اعتقال الشبان وائل شاهين، وحسين عيسى حتى يوم الخميس، وإيهاب أبو سنينة ليوم الأحد القادم، ويزن رويضي ليوم غد بعد اعتقالهم فجر اليوم الثلاثاء من منازلهم في بلدة سلوان.

 وخلال محاكمته في المسكوبية ظهر الشاب رويضي مصاباً بانتفاخات ورضوض بسبب الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال.

كذلك أجلت محاكمة الشاب عمر الشلودي من سلوان دون تحديد موعد جديد للمحكمة، ومددت اعتقال الأسيرين حكم وأيوب رويضي ليوم الخميس، بعد اعتقالهما فجر اليوم من منزلهم في حي واد ياصول ببلدة سلوان.

فيما أجلت محاكمة الصحيفة لمى غوشة لتاريخ 20/12/2022 على أن تبقى في الحبس المنزلي ومنع استخدام الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال حكمت بالسجن الفعلي 7 أشهر على الفتى كرم العبيد والشاب ممدوح أبو سكران وغرامة مالية بقيمة 1000 شيكل، وأفرجت عن الفتيين مالك الرجبي وسلطان سمرين اللذين اعتقلا صباحاً من منزليهما في حي بطن الهوى، بشرط الحبس المنزلي 5 أيام.

كما ثبتت محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر على الشاب عثمان أحمد جلاجل بعد رفض قاضي المحكمة المركزية الاستئناف على القرار، وهو معتقل منذ مايو الماضي فور خروجه من المسجد الأقصى، وحول الاعتقال الاداري لمدة 6 أشهر كان من المقرر الإفراج عنه الجمعة الا أن إدارة سجن النقب جددت اعتقاله.

كذلك أجلت محكمة عوفر العسكرية محاكمة الأسير أحمد وليد زماعرة من حلحول شمال الخليل حتى يوم الخميس القادم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020