الاحتلال يفرج عن الأسير محمد خديش بعد اعتقال استمر 4 سنوات،
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الاحد 20/11/2022 عن الأسير "محمد خالد خديش" (30 عاما)، من مخيم بلاطة شرق نابلس، بعد أن أمضى محكوميته البالغة 4 سنوات.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم بلاطة بتاريخ 14/1/2019 وحاصرت منزل الأسير "خالد خديش"، واقتحمت المنزل بعد تفجر الأبواب والشابيك وعاثت فيه فساداً، وإعادة اعتقال نجله الأسير المحرر "محمد" ونقلته الى التحقيق في مركز بتاح تكفا العسكري والذي استمر معه لأكثر من شهرين.

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير "خديش" عدة تهم أبرزها التخطيط مع آخرين لتنفيذ عمليات للمقاومة، والإضرار بأمن الاحتلال وتشكيل خطرا على جنوده، وبعد مرور عام ونصف على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة سالم العسكرية حكماً بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات اضافة الى غرامة مالية بقيمة 8 آلاف شيكل، وقد أمضاها كاملة وتحرر اليوم.

وأشار الى ان هذا الاعتقال ليس الأول للأسير "خديش" حيث كان اعتقل سابقاً وامضى 4 سنوات فى سجون الاحتلال التقى خلالها بوالده الأسير "خالد خديش" .

يذكر أن والد المحرر "محمد" هو الأسير "خالد خديش" المعتقل منذ عام 2003، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد بتهمة تشكيل خلايا عسكرية تابعة لشهداء الأقصى شاركت في عمليات عسكرية أدت الى مقتل عدد من جنود الاحتلال.




جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020